||   بسم الله الرحمن الرحيم | اللهم كُن لوليّك الحُجَّة بن الحَسَن صَلواتُكَ عَليه وَعَلى آبائه في هذه السّاعة وفي كُلّ سَاعَة وَليّاً وَحَافِظا وَقائِداً وَ ناصراً ودَليلاً وَ عَينا حَتّى تُسكِنَه أرضَك طَوعاً وَتُمَتِعَه فيها طَوِيلاً | برحمتك يا أرحم الراحمين   ||   اهلا وسهلا بكم في الموقع   ||  


  





 388- فائدة أخلاقية: العمل والرياء

 141- من فقه الحديث: قوله(عليه السلام): ((ما أمرناك ولا أمرناه إلا بأمر وسعنا ووسعكم الأخذ به))

  332- (إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسانِ) (7) الإحسان شرط العفو والغفران و العدل في توزيع الثروات الطبيعية

 32- فائدة فقهية اصولية: لا تدافع بين العرفية والدقية في الاستدلال

 352- (هُوَ الَّذي أَنْزَلَ عَلَيْكَ الْكِتابَ مِنْهُ آياتٌ مُحْكَماتٌ) (1) مناهج التفسير: بين التفسير الظاهري والتفسير الباطني

 346- فائدة أصولية فقهية النسبة بين الاحتياط الأصولي والفقهي

 فقه التعاون على البر والتقوى

 220- مباحث الأصول: (القطع) (1)

 138- الفعل مولوي وإرشادي كـ(الأمر)

 128- (ليتفقهوا في الدين) الاهداف الثلاثة الرئيسية لرجال الدين والجامعيين



 الحسين المحمول عليه السلام على أجنحة الملائكة صريع على أرض كربلاء

 الإِمَامُ الحُسَينُ خَليفَةُ اللهِ وَإِمَامُ الأُمَّةِ

 تعلَّمتُ مِن الإِمامِ.. شرعِيَّةُ السُّلطةِ

 اقتران العلم بالعمل



 موسوعة الفقه للامام الشيرازي على موقع مؤسسة التقى الثقافية

 183- مباحث الاصول (مبحث الاطلاق) (1)

 351- الفوائد الاصولية: بحث الترتب (2)

 قسوة القلب

 النهضة الحسينية رسالة إصلاح متجددة

 الأجوبة على مسائل من علم الدراية

 استراتيجية مكافحة الفقر في منهج الإمام علي (عليه السلام)

 236- احياء أمر الامام المهدي (عجل الله تعالى فرجه الشريف)

 نقد الهرمينوطيقا ونسبية الحقيقة والمعرفة

 177- أعلى درجات التواتر لاخبار مولد الامام القائم المنتظر ( عجل الله تعالى فرجه الشريف )



  • الأقسام : 91

  • المواضيع : 4532

  • التصفحات : 28073882

  • التاريخ :

 
 
  • القسم : الفوائد والبحوث .

        • الموضوع : 380- فائدة قرآنية: عدد الآيات .

380- فائدة قرآنية: عدد الآيات
7 جمادى الآخرة 1443هـ

قيل بأن عدد آيات القرآن الكريم 6636، وقيل بأنها 6240، وقيل 6225، وقيل 6254، وقيل غير ذلك.
والفرق والاختلاف في عدد الآيات لا يرجع إلى سقطٍ في الكتاب العزيز ـ كما يقول به غيرنا من بعض المخالفين ـ بل لأن بعض الآيات، عَدّها بعضٌ آيةً، وبعض آخر عدّها أكثرَ من آية، فالاختلاف ناشئ من تحديد الوقف عند رأس الآية.

 

  طباعة  ||  أخبر صديقك  ||  إضافة تعليق  ||  التاريخ : 7 جمادى الآخرة 1443هـ  ||  القرّاء : 4877



 
 

برمجة وإستضافة : الأنوار الخمسة @ Anwar5.Net